TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إي آند" الإماراتية توقّع اتفاقية قرض أخضر بقيمة 366 مليون درهم

"إي آند" الإماراتية توقّع اتفاقية قرض أخضر بقيمة 366 مليون درهم
إي آند الإماراتية ـ أرشيفية
إي أند
ETISALAT
1.47% 17.98 0.26

أبوظبي ـ مباشر: وقّعت شركة "إي آند" مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً، اتفاقية لقرض أخضر مع مجموعة من البنوك بقيمة إجمالية تبلغ 366 مليون درهم "100 مليون دولار".

وسيتم استخدام تدفقات القرض لتمويل المشاريع المستدامة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتغطي فئات المشاريع الخضراء المؤهلة التالية عن الرابطة الدولية لسوق رأس المال، وعن الرابطة لسوق القروض الطاقة المتجددة، كفاءة الطاقة والنقل النظيف، وفق بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الأربعاء.

وتم تعيين كل من بنك أبوظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد استشاريين لإعداد الإطار التمويلي للمجموعة، كما تمت هيكلة التسهيلات لسدادها دفعة واحدة في نهاية فترة الثلاث سنوات.

 وأعلنت شركة "إي آند" مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً، في وقت سابق، تحالفاً استراتيجياً مع "هواوي" لإطلاق أول موقع لشبكة الجيل الخامس.

ويعتمد الموقع على الطاقة المتجددة بالكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياً، ومن شأنه خفض الانبعاثات الكربونية بنحو 26 طناً سنوياً.

كما يعمل الموقع يعمل بتقنية تسمى ماسيف ميمو وتتميز بقدرة فائقة على تشغيل الهواتف المتحركة بفعالية وسرعة عالية.

ويمكن التعاون لعصر جديد من البنية التحتية للشبكات الخضراء، ويوفر المزيد من الكفاءة في استخدام الطاقة خارج الشبكة بالكامل ومدعوم بنظام مبتكر لإدارة الطاقة قائم على الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت «إي آند»، في وقت سابق، نتائجها المالية الموحَّدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2023، حيث بلغت الإيرادات الموحدة 40 مليار درهم، ما تشير إلى زيادة بمقدار 714 مليون درهم بواقع 1.8% على فترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغت الأرباح المنسوبة إلى مالكي الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 7.7 مليار درهم بزيادة بلغت 340 مليون درهم بنسبة 4.6% مقارنة بالفترة نفسها المقارنة من السنة السابقة.

وخلال الربع الثالث 2023، وصلت الإيرادات الموحَّدة إلى 13.4 مليار درهم، بنمو سنوي نسبته 3.3%، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة 3 مليارات درهم، وبنموٍّ سنوي بلغت نسبته 20.%

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات

"بيور هيلث" تسعى لإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية